الرئيسية / اخبار التكنولوجيا / حقيقة لعبة بوكيمون جو والفتوة الشرعية بتحريمها

حقيقة لعبة بوكيمون جو والفتوة الشرعية بتحريمها

بعد زيادة المخاوف والتحذيرات من  لعبة البوكيمون جو  بدأ الناس يراودهم شعور القلق تجاه هذه اللعبة وخصوصا بعد  انتشار الفتوة على لسان القرضاوي بتحريم هذه اللعبة , لكن ما مدى صحة هذه المخاوف وهل تم بالفعل تحريم لعبة بوكيمون جو ؟  هذا ما سوف نتطرق اليه في هذه التدوينة الخاصة بموقع ” العربي نت

الهدف الرئيسي من تأسيس لعبة بوكيمون جو

لعبة بوكيمون جو هي كمثل اي لعبة منتشرة على متجر جوجل بلاي او اب ستور هدفها الرئيسي هو هدف تجاري تسويقي وربحي  ولكن لعبة البوكيمون كما قيل انه هناك مخاوف من التجسس والمراقبة كون ان اللعبة تعتمد بشكل اساسي على الكاميرا والجي بي اس . لكن دعونا ان نكون منطقين بشكل اكثر ما هي المصلحة التي سوف يحصل عليها مؤسس اللعبة من ان يراقبك انت او اي شخص ما ؟ ماذا سوف يستفيد من تصوير منزلك او المكان الذي تلعب به ؟
ماذا سوف يستفيد من تحديد مكانك ؟ وهل هو التطبيق الاول الذي سوف يراقبك ؟

عزيزي القاريء لو  اخذنا بهذه المعتقدات و نظرنا الى هاتفنا المحمول وما توجد عليه من تطبيقات لاكتشفنا ان جميع التطبيقات هي تطبيقات تجسسية وتطبيقات هدفها مراقبتنا  كمثلا تطبيق gmail  هو بالاصل مرتبط مع خرائط جوجل وبامكانه تحديد مكانك سناب شات وغيره من التطبيقات

ماذا عن الفيس بوك الذي هو بالاساس يراقب جميع تحركاتك يراقب قصصك وذكرياتك , يراقب اصدقائك , عن ماذا تبحث عن اهماماتك وغيرها من الامور فالفيس بوك يعرف عنك تفاصيل حياتك.

وهناك تجارب اجرتها مجموعة شبابية يوضحون بها مدى التجاوزات التي تستعملها سياسة الفيس بوك والتي انت توافق عليها عندما تقوم بالتسجيل دون قرائتها فانت تقر  علي انك موافق على تسليمهم جميع خصوصياتك  , فمن خلال التجربة تم اكتشاف ان الفيس بوك يقوم باستعملا مايكرفون الهاتف لتسجيل المحادثات الالتي دور حول الهاتف المحمول فمثلا لو دار نقاش حول منتج معين وبعدها فتحت موقع فيس بوك سوف تجد اعلان عن هذا المنتج بعضكم يقول ربما صدفة لكن جربوها   , ايضا  لو دار نقاش  عن منتج ما بينك وبين صديقك من خلال رسائل الفيس بوك  محتمل ان تجد اعلان يخص ذلك المنتج , وهذا تجسس اخر لا يعلمه البعض .

النتيجة : هل بوكيمون جو اشد خطورة من تطبيق فيس بوك ؟ او تطبيق جيميل . بالطبع لا




حقيقة الفتوة الشرعية عن بوكيمون جو والتي اصدرها القرضاوي

الفتوة الشرعية التي اصدرها القرضاوي هي فتوى قديمة (منذ عام 2001م) خاصة في  شخصية بوكيمون وليس  لعبة بوكيمون جو   و قام القرضاوي في اصدار هذه الفتوة  والتي تنص على تحريم البوكيمون لأنه يتضمن رموزا معروفة لها دلالالتها مثل “النجمة السداسية” وعلاقتها بالصهيونية والماسونية .
كما قال ايضا ان شخصية البوكيمون  “تتضمن خطرا على العقيدة بتبني الفكرة الداروينية المعروفة بنظرية النشوء والارتقاء وتطور الأجناس والأنواع من مخلوقات دنيا إلى مخلوقات أرقى وأكثر قدرة”.
وحين صدرت هذه الفتوة  لم تكن  البوكيمون جو موجدة  ولكن هي بالاساس خاص بشخصية البوكيمون فقط .

شاهد أيضاً

WhatsApp_logo

شرح كيفية تنزيل واتس اب اخر اصدار

“واتس اب ” برنامج حيوي في ظل تطور الحياة يعد برنامج “واتس اب ” من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *